الرئيسية

5.8 مليارات دولار قروض استهلاكية على الكويتيين

 

بلغت القروض المقدمة للكويتيين في محفظة القروض الاستهلاكية نحو 1.8 مليار دينار (5.88 مليارات دولار)، خلال العام الجاري.

 

وكشف بنك الكويت المركزي عن أن رصيد محفظة القروض الاستهلاكية للكويتيين، المقدمة من البنوك وشركات الاستثمار والتمويل الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي، بلغ حتى 26 نوفمبر 2022 نحو 1.8 مليار دينار.

 

ووفقاً لصحيفة “القبس” المحلية، قال “المركزي الكويتي” رداً على سؤال النائب خليل الصالح، “إنه وفقاً لبيانات شركة شبكة المعلومات الائتمانية “Ci-Net”، بلغ عدد الكويتيين المقترضين قروضاً استهلاكية من البنوك والشركات وشركات الاستثمار وشركات التمويل 32829 مقترضاً ممن تبلغ رواتبهم 1300 دينار (2248 دولاراً).وأوضح أن القروض والتمويل الاستهلاكي والإسكاني “يتمتع بدرجة عالية من الانتظام، إذ يلاحظ، وفقاً لبيانات شركة شبكة المعلومات الائتمانية، أن نسبة مديونيات القروض الاستهلاكية والإسكانية المتخذة بشأنها إجراءات قانونية تبلغ 2.5% من إجمالي قيمة هذه القروض”.

 

وأضاف أنه وفقاً لبيانات شركة شبكة المعلومات الائتمانية فإنه خلال الأشهر الـ10 الأولى من عام 2020، بلغ عدد الكويتيين المقترضين قروضاً استهلاكية وإسكانية المتخذة بشأنهم إجراءات قانونية 11826 مقترضاً، وبما يشكل نسبة 2.3% من إجمالي المقترضين.

 

وعام 2021، ارتفعت أرصدة التسهيلات الائتمانية الشخصية على أساس سنوي بنحو 1.7 مليار دينار (5.6 مليارات دولار)، وبنسبة 10.5% في أكتوبر.

 

وأشار التقرير إلى أن هذه الزيادة جاءت “مدفوعة باستمرار زيادة ملحوظة في الائتمان الموجه للنشاط الاستهلاكي والتمويل المقسط”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html