الرئيسية

الكويت ومجموعة الـ7 تبحثان تعزيز العلاقات والوضع بأوكرانيا

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الصباح، أمس الاثنين، مع رؤساء بعثات دول مجموعة الدول الصناعية السبع (G7) لدى بلاده، تعزيز العلاقات بين الدولة الخليجية والمجموعة الاقتصادية الدولية.

 

وحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، فقد التقى الوزير الصباح في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الكويت، رؤساء بعثات دول “G7″؛ فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا واليابان وإيطاليا وكندا والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى سفير أستراليا لدى البلاد.

وذكرت أنه تم خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات بين الكويت ومجموعة الدول السبع وسبل تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة، وبحث جميع المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

كما بحث الجانبان القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، ومن ضمنها الأوضاع الراهنة في أوكرانيا.

 

من جانبها، قالت السفارة البريطانية في الكويت إن القائم بأعمال السفارة، سني أحمد، شارك في اللقاء مع وزير الخارجية الكويتي.

 

وأوضحت أن سفراء المجموعة عبروا عن امتنانهم للكويت لموقفها المبدئي حول أوكرانيا، ولمشاركة الأولويات حول تغير المناخ والأمن الإقليمي.

 

وفي 26 يناير الماضي، شكر وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، الكويت على إنسانيتها ودعمها لبلاده، ودعاها في الوقت نفسه للمساهمة في صيغة السلام الأوكرانية.

 

وجاء ذلك في تغريدة نشرها الوزير الأوكراني على حسابه في “تويتر” بعد يومين من اتصال أجراه مع نظيره الكويتي الشيخ سالم الصباح.

 

ومنذ إعلان روسيا الهجوم العسكري على أوكرانيا، في فبراير 2022، أعلنت الكويت رفضها للحرب ودعت، مع بقية دول الخليج العربي، إلى إنهاء الخلافات عن طريق الحوار والطرق السلمية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html