أرقام وإحصاءات

السعودية وكوريا تبحثان التعاون الدفاعي والعسكري

عقدت الرياض، أمس الثلاثاء، مباحثات عسكرية بين السعودية وكورية الجنوبية؛ لمناقشة التعاون في المجال الدفاعي.

 

وقالت وسائل إعلام سعودية، إن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي، استقبل نائب وزير إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في جمهورية كوريا الجنوبية السيد هوان سيوج كانغ، ونائب رئيس وكالة تطوير الدفاع الكوري جينغو سين.

 

وذكرت أنه جرى خلال الاستقبال، بحث فُرص تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجال الدفاعي والصناعات العسكرية.وفي مارس الماضي، بحث وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، مع رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، العلاقات الثنائية والتعاون في المجال العسكري والدفاعي بين البلدين.

 

جاء ذلك خلال استقبال يول لوزير الدفاع السعودي، في المقر الرئاسي بالعاصمة الكورية سيئول، حيث التقى أيضاً خلال الزيارة، عدداً من المسؤولين الكوريين؛ لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون في المجال العسكري والدفاعي بين البلدين.

 

واتفق بن سلمان مع نظيره الكوري الجنوبي، لي جونغ سوب، “على العمل معاً لتطوير التعاون في صناعة الدفاع والأسلحة بين البلدين، وإقامة حوار منتظم على المستوى الوزاري حول ذلك”.

 

وسبق أن أجرى الرئيس الكوري الجنوبي السابق مون جيه زيارة رسمية للعاصمة الرياض، اجتمع خلالها مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، واتفقا على العمل من أجل تطوير العلاقات في المجالات كافة وضمنها المجال العسكري الدفاعي.

 

وفي يونيو 2019، وقعت السعودية وكوريا الجنوبية اتفاقاً للتصنيع العسكري، حيث تعاون البلدان في تصنيع الأسلحة والمركبات المشتركة، وتحسين التقنيات العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html