أخبار عالميةالرئيسية

تسهيلات سعودية لحاملي تأشيرات بريطانيا وأمريكا و”شنغن”

أعلنت وزارة السياحة السعودية، اليوم الاثنين، السماح لحاملي تأشيرات الزيارة إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة ومنطقة “شنغن” الأوروبية الدخول إلى المملكة.

 

وقالت الوزارة في بيان: إن “الخطوة تأتي ضمن جهود الوزارة لتسهيل إجراءات الدخول للمملكة، وإتاحة الفرصة للراغبين في الاستمتاع بالوجهات السياحية، والمشاركة في الفعاليات السياحية، والتعرف من كثب على العمق التراثي والتاريخي للسعودية”.

 

وأضافت أن لائحة التأشيرات المعدلة تمنح استثناءً للحاصلين على تأشيرة سياحية أو تجارية سارية المفعول من أمريكا أو بريطانيا أو إحدى دول منطقة “شنغن”، على أن تكون مفعلة.

 

من جانبه أوضح أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي، في تغريدة عبر “تويتر”، أنه “بإمكان حاملي تأشيرات الولايات المتحدة ودول شنغن والمملكة المتحدة والمقيمين فيها من استخراج التأشيرة السياحية الإلكترونية”.وتابع: “يأتي ذلك ضمن جهود المملكة الرامية لتطوير الخدمات السياحية وتسهيل دخول الزوار، وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية”.

 

وكانت السلطات السعودية تسمح بإمكانية الحصول على تأشيرة عند الوصول للحاصلين على إقامة دائمة في الولايات المتحدة، أو دول الاتحاد الأوروبي، أو المملكة المتحدة، ومن ضمن ذلك أقارب حامل الإقامة من الدرجة الأولى القادمون برفقته.

 

وفي يناير الماضي، أعلنت وزارة الخارجية السعودية إطلاق التأشيرة الإلكترونية للقادمين لأراضيها جواً، ضمن جهود تعزيز حركة السياحة الوافدة، سواء كانت الدينية أو غيرها من القوالب السياحية.

 

وتسعى المملكة إلى المنافسة من ضمن 100 وجهة سياحية عالمية، وتستهدف استقبال 100 مليون زائر بحلول 2030، وفق استراتيجيتها لتطوير السياحة المعلنة في وقت سابق من العام 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html