الرئيسية

الأول وطنياً.. دقيق “سبع سنابل” ينال علامة “صنع بالإمارات”

أعلن مسؤول إماراتي، اليوم الاثنين، أن دقيق “سبع سنابل” الذي ينتج في إمارة الشارقة حقق إنجازاً جديداً بحصوله على علامة “صنع في الإمارات”، كأول منتج وطني، وذلك لاستيفائه معايير الجودة والسلامة.

 

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، قال رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة خليفة مصبح الطنيجي، إن دقيق “سبع سنابل” الذي تنتجه مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني “يشكل علامة فارقة مقارنة بالمنتجات الأخرى”.

 

وأضاف الطنيجي أن هذا الدقيق “يعد من أجود الأنواع؛ لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، ولخلوه من أي مواد كيماوية، فضلاً عن أنه غير معدل وراثياً”.

 

وأشار إلى أن “سبع سنابل” حصل على 5 شهادات معتمدة في الجودة والسلامة؛ إذ لا يحتوي على ما يغير من طبيعته الغذائية.

 

واعتبر أن هذه الشهادات تعزز ثقة المستهلكين في المنتجات باعتبارها مستوفية لمعايير الجودة والسلامة، ومطابقة للمواصفات المحلية والعالمية المعمول بها، الأمر الذي يسهم في دعم تنافسية المنتجات الوطنية.وأكد الطنيجي أن دقيق “سبع سنابل” يعد من أجود أنواع المنتجات في العالم.

 

وفي 20 مارس الماضي، قال حاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، خلال حفل حصاد المرحلة الأولى من مزرعة قمح “سبع سنابل”، إن القمح المنتج في إمارته أجود الأنواع في العالم.

 

وأوضح القاسمي، أن هذا القمح يحتوي على أعلى نسبة من البروتين، ويخلو من أية مواد كيميائية أو أسمدة وغيرها من المواد الضارة على صحة الإنسان.

 

وذكر أن إمارة الشارقة ستحصد 15200 طن من القمح خلال العام الحالي، سيتم استهلاكها محلياً.

 

وفي نوفمبر 2022، أبرمت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة “جنان” للاستثمار ومقرها أبوظبي، تهدف إلى التعاون والتنسيق في تشغيل مزرعة القمح بمنطقة مليحة التي تمتد على مساحة 1900 هكتار.

 

ووفقاً لتقرير سابق لوكالة “وام”، فإن توجيهات القاسمي تؤكد ضرورة توفير زراعة نظيفة خالية من المبيدات والمواد الكيماوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html