أرقام وإحصاءاتالرئيسية

صحيفة: 28% معدل تدخين الأطفال في الكويت

 

كشف مشاركون في ورشة عمل حول التدخين في الكويت عن ارتفاع الإدمان على السجائر بمعدل 28% في الأطفال بين 13 و15 عاماً.

 

كما أظهرت الورشة التي نظمتها الأمانة العامة للاتحاد العربي للوقاية من الإدمان، بالتعاون مع الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان، تحت عنوان “التدخين والإدمان وعلاقتهما بالصحة”، أن 12% من الفتيات مدخنات بشكل يومي.

 

وذكرت صحيفة “القبس” المحلية، مساء الاثنين، أن تكلفة التدخين في البلاد ارتفعت خلال عام 2022 إلى أكثر من 500 مليون دينار (الدينار الكويتي يعادل 3.27 دولارات أمريكية).

 

وحذرت مسؤولة عيادة الإقلاع عن التدخين بجمعية مكافحة التدخين والسرطان في الكويت، مريم العتيبي، من أثر التدخين الإلكتروني على الصحة، مشيرة إلى أن “الإصابة بالاكتئاب ترتفع بين مستخدمي التدخين الإلكتروني بمعدل 2.4% أكثر من غير مدخنيه”.وشددت على أن “التدخين الإلكتروني ليس وسيلة للإقلاع عن التدخين التقليدي، بناء على إدارة الغذاء والدواء الأمريكية”.

 

وأوصت الورشة بتطوير العقاقير التي تساعد على تخفيف الأعراض الانسحابية للمدخن والمتعاطي، والاستفادة من التقنيات الحديثة لإعادة برمجة الدماغ ليتفادى الاعتياد على التدخين.

 

وسبق أن كشفت الجمعيـة الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان الكويتية، في مايو الماضي، أن نسبة التدخين في البلاد عالية مقارنة بدول المنطقة، وأن 49.9% من الرجال و4.4% من النساء مارسوا التدخين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html