أخبار عالميةالرئيسية

سلطان عُمان يوجه بإجراءات تساعد المواطنين على الالتحاق بالأعمال

 

وجه سلطان عُمان هيثم بن طارق، اليوم الأربعاء، الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات لتهيئة البيئة المناسبة التي تساعد المواطنين على الالتحاق بجميع الأعمال.

 

وقالت وكالة الأنباء العُمانية إن السلطان هيثم “رأس اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء، ووجه بتهيئة البيئة المناسبة التي تساعد المواطنين على الالتحاق بالأعمال، وأهمية توعية الشباب بفلسفة العمل وثقافته السائدة عالمياً، وضرورة تشجيعهم على خوض مجالات الأعمال الحرة”.

 

كما وجه باستمرار توجيه فوائض الموارد المالية المتأتية من ارتفاع عوائد أسعار النفط عما هو معتمد في الموازنة نحو زيادة وتيرة النمو، وتعزيز التعافي الاقتصادي من خلال زيادة الإنفاق على المشروعات التنموية ذات الأولوية وخفض مستوى المديونية العامة للدولة كأولوية مرحلية.وخلال الاجتماع أقر مجلس الوزراء تقديم عددٍ من المبادرات والإجراءات ذات الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية، بتكلفة مالية تقدر بنحو 130 مليون ريال عُماني (337.66 مليون دولار).

 

وتهدف التكلفة لتعزيز الاعتمادات المالية المُخصصة لبرنامج المساعـدات السكنية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني خلال الخطة الخمسية الحالية، وإعفـاء العُمانيين المستفيدين من برنامج القـروض السكنية الذي تقدمـه الوزارة، الذين تقل دخولهم الشهرية عن 450 ريالاً عُمانياً (1168 دولاراً) من باقي المبالغ المستحقة عليهم.

 

كما سيقدم دعـماً إضـافياً لخفض تكاليف استهلاك الكهربـاء للمشتركين بحسابين أو أقل من الفئة السكنية بنسبة (15%) خلال أشهر الصيف من مايو إلى أغسطس.

 

وتضمنت التكلفة إعفـاء جميع المركبات (الخاصة والتجارية) من سداد غرامات ورسوم التجديد للعامين 2020 و2021 الماضيين، وعدداً من الإجراءات الأخرى.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html