الرئيسية

الكويت.. تغريم 12 جمعية تعاونية لتحكمها في عرض وبيع البيض

قرر جهاز حماية المنافسة الكويتي تغريم 12 جمعية تعاونية بخصم جزء من إيراداتها التي حققتها خلال السنة الماالية السابقة بسبب تحكمها في عرض وبيع البيض الطازح في أسواقها.

 

وقال الجهاز الكويتي في بيان، أمس الخميس، إنه قرر تغريم تلك الجمعيات التعاونية 5% من إجمالي الإيرادات التي حققتها خلال السنة المالية السابقة.

 

وأوضح أن الجمعيات أساءت وضعها المهيمن بالتحكم بخدمة عرض وبيع البيض الطازج في أسواقها، مشيراً إلى أنها ألزمت الشركات بتزويد الجمعية بالبيض المجاني لإتمام عملية الشراء والتوريد منها وإقصائها في حالة الرفض.

 

 

وفي السياق، قرر الجهاز تغريم جمعيتين بنسبة 1٪ من إجمالي إيرادات السنة المالية السابقة، بسبب إعاقة ومنع فريق الضبطية القضائية، وعدم التعاون معه وتمكينه من الاطلاع على البيانات والمعلومات.

 

 

وكانت صحيفة “الراي” المحلية أكدت، الخميس الماضي، أن ارتفاع سعر الذرة المدعومة، وزيادة الإيجارات، وتكلفة أعمال الصيانة، تسببت في ارتفاع أسعار الدجاج والبيض في الأسواق المحلية خلال شهر رمضان.

 

ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس إدارة شركة المباركية للدواجن، توفيق الصالح، تأكيده أن سعر الذرة المدعومة ارتفع من 30 ديناراً (98.03 دولاراً) للطن، إلى 118 ديناراً (385.58 دولاراً)، بعد أن خفضت الهيئة العامة للزراعة الدعم لهذه المادة.

 

يشار إلى أن مزارع الدواجن في الكويت تنتج مليار بيضة سنوياً، فيما لا تتعدى نسبة إنتاج الدجاج اللاحم 35٪ من حاجة السكان لاستهلاك الدجاج، سواء أكان مذبوحاً أو مبرداً أو مجمّداً والبقية مستورد، خصوصاً من البرازيل.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html