الرئيسية

عُمان تبحث مع تركيا وإيطاليا العلاقات الثنائية

بحث وزير المكتب السلطاني العُماني الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني، أمس الثلاثاء، مع سفيري تركيا وإيطاليا في مسقط، العلاقات الثنائية وسبل تحسينها.

 

وقالت وكالة الأنباء العُمانية إن المسؤول العُماني بحث مع سفير تركيا لدى سلطنة عُمان، محمد حكيم أوغلو، “عمق العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين، وما شهدته من تطور في عديد من المجالات للاهتمام الذي توليه القيادتان في البلدين”.

 

ووفقاً للوكالة، تمنى النعماني للسفير التركي “التوفيق في مهام عمله الجديدة سفيراً لبلاده لدى سلطنة عُمان”، في وقتٍ تطرق فيه حكيم أوغلو إلى “عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك”.

 

 

كما ذكرت الوكالة العُمانية أن النعماني استعرض مع السفير الإيطالي لدى مسقط بيير لويجي ديليا، “العلاقات بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون المشتركة”، متمنياً للسفير الإيطالي “التوفيق في مهام عمله الجديد سفيراً لبلاده في عُمان”.

 

فيما أشاد سفير إيطاليا بـ”متانة العلاقات التي تربط سلطنة عُمان بجمهورية إيطاليا الصديقة، كما تم تبادل الأحاديث حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”، وفقاً للمصدر ذاته.

 

وحافظت عُمان على علاقاتها مع تركيا في عهد السلطان الراحل قابوس بن سعيد، ثم تطورت العلاقات بشكل أكبر في عهد السلطان الحالي، هيثم بن طارق آل سعيد، الذي تولى مقاليد الحكم، في يناير 2020.

 

وتحظى السلطنة بعلاقات جيدة مع الجانب الإيطالي وعدد من دول الغرب، بالنظر إلى الدور المهم الذي تقوم به مسقط في حماية أمن الملاحة وحركة التجارة بمضيق هرمز والخليج العربي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html