الرئيسية

عُمان وإيران توقعان 3 مذكرات تفاهم واتفاقيتين

وقعت سلطنة عُمان وإيران ثلاث مذكرات تفاهم واتفاقيتين، وذلك على هامش الزيارة الرسميّة التي يجريها السلطان هيثم بن طارق إلى إيران.

 

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العُمانية، اليوم الاثنين، وقّع مجلس رجال الأعمال العُماني الإيراني المشترك على مذكرة تفاهم مع مجموعة “إيران خودرو” الصناعية، تتعلق بعمل دراسة جدوى اقتصادية وتجارية حول إيجاد الأرضية المناسبة لبيع السيارات وخدمة ما بعد البيع لها.

 

وقّع على المذكرة من الجانب العُماني محمد بن عبد الحسين باقر، رئيس الجانب العُماني في مجلس رجال الأعمال العُماني الإيراني المشترك، ووقع عليها من الجانب الإيراني عليمردان عظيمي فشي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إيران خودرو” الصناعية.

ومساء الأحد، وقع البلدان مذكرتي تفاهم تركزان على مجالات ترويج الاستثمار، وتبادل الفرص الاستثمارية، وتعزيز التنمية والاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة.

 

ووقعا أيضاً اتفاقيتين تتعلقان بتبادل المعلومات النفطية والدراسة المشتركة لمشروع حقل هنجام – بخا.

 

وقع على المذكرة الأولى عن الحكومة العُمانية قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وعن الحكومة الإيرانية إحسان خاندوزي وزير الاقتصاد والمالية.

 

كما وقع على المذكرة الثانية قيس بن محمد اليوسف، وحجت الله عبد الملكي مستشار الرئيس الإيراني وأمين المجلس الأعلى للمناطق الحرة التجارية – الصناعية والاقتصادية الخاصة.

 

ووقّع على الاتفاقيتين عن الحكومة العُمانية سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، فيما وقعها عن الحكومة الإيرانية علي أكبر مهرابيان وزير الطاقة الإيراني.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html