أول كويتية تنال الماجستير في تخصص نادر من جامعة أمريكية

حصلت باحثة كويتية على درجة الماجستير من جامعة بوسطن الأمريكية في تخصص “برنامج حياة الطفل” النادر، لتصبح أول كويتية وخليجية في هذا المجال.

 

وتعد “جامعة بوسطن” مؤسسة رائدة في هذا المجال، حيث يعد هذا البرنامج هو الأول من نوعه في الولايات المتحدة الأمريكية، والأول الذي يحصل على شهادة من جمعية المهنيين في مجال رعاية الطفولة (ACLP).

 

واختيرت الباحثة مريم عدنان البحر لإلقاء كلمة الخريجين، حيث أكدت أن تخصصها في هذا الحقل المعرفي المتعلق بتوفير الحياة الصحية للأطفال ومساعدتهم ومساعدة أسرهم “يمثل قيمة إنسانية كبيرة ذات مردود اجتماعي واسع”.

 

وأضافت: “تستحق التضحيات التي بذلتها في سبيل الحصول على هذه الشهادة والتخصص في هذا المجال”.

 

وأكدت أن برنامج التخصص يقوم بـ”إعداد الفرد إعداداً مهنياً وعلمياً في سبيل طرق رعاية الأطفال المرضى وتقديم رعاية تدعم احتياجات الأسرة النفسية والاجتماعية في إطار الرعاية المتكاملة”.وشددت على أن منطقة الخليج والمنطقة العربية بـ”حاجة ماسة لنشر هذا البرنامج بهدف تلبية احتياجات الحالات الطبية المختلفة للأسر في إطار الرعاية الصحية”.

 

وأبدت أملها في أن يتم تطبيق خدمة حياة الطفل في جميع المستشفيات في المنطقة العربية، “ودمج برنامج حياة الطفل في المناهج الطبية لطلاب الطب والتمريض، بهدف الاستفادة من النهج المبني على الأدلة للتعامل مع الأطفال وعائلاتهم في إعدادات الرعاية الصحية”.

 

وعبرت عن امتنانها للكويت ولقياداتها ممثلة بأمير البلاد وولي عهده، والتي أهدت إنجازها وحصولها على درجة الماجستير إليهما.

 

واختصاصيو حياة الطفل يعملون مع الأطفال وأسرهم في المستشفيات لمساعدتهم في التأقلم مع التحديات التي تواجههم جراء الإقامة في المستشفى أو العلاج.

 

كما يقومون بـ”توفير الإعداد المناسب لأعمار الأطفال فيما يخص الإجراءات الطبية وإدارة الألم وفنيات التأقلم واللعب وأنشطة التعبير عن النفس، وتقديم المعلومات والدعم والإرشاد للآباء والأشقاء وأفراد الأسرة الآخرين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html