الرئيسية

“القطرية” تخطط للتخلي عن مقاعد الدرجة الأولى

كشف أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، أن الأخيرة تخطط للتخلي عن مقاعد الدرجة الأولى على متن طائراتها في المستقبل.

 

ووفق ما نقلته وكالة “بلومبيرغ الشرق”، الأحد، قال الباكر إن الناقل الوطني لن تزود الجيل التالي من طائراتها بمقاعد من الدرجة الأولى، موضحاً أن الاستثمار في أكثر المقاعد فخامة لا يضمن العوائد، خاصةً أن درجة رجال الأعمال “Q-suite” على متن “القطرية” توفر امتيازات كثيرة مماثلة للأولى.

 

وأوضح الباكر: “لماذا نستثمر في فئة فرعية على متن طائرة توفر لك كل وسائل الراحة التي توفرها الدرجة الأولى، لذلك لا أرى ضرورة منها”.وأشار إلى أن التخلي التدريجي عن مقاعد الدرجة الأولى على متن المسافات الطويلة يحمل بعض المخاطر الاستراتيجية، كما يتعارض مع صورة قطر “الخمس نجوم” واتجاه الصناعة الذي شهدته شركات الطيران من “دويتشه لوفتهانزا إيه جي” إلى “كانتاس إيرويز” ليمتد إلى “الخطوط الجوية الفرنسية” في عروضها الراقية.

 

وأضاف الباكر أن “المستقبل يكمن في درجة الأعمال “Q-suite”، وهذا سيكون السبب في عدم وجود درجة أولى على طائرات القطرية من الجيل التالي من شركة بوينغ (777X)”.

 

وزاد: “ستصبح هذه الطائرات الأكبر التي ستشغلها الناقل الوطني بعد التخلي عن جميع طائرات Airbus SE A380 العشر التي تشتمل على 8 مقاعد من الدرجة الأولى”.

 

وتنفرد “القطرية” بصدارة شركات النقل الجوي عالمياً من حيث الجودة في الخدمات والنقل؛ حيث فازت حتى العام الماضي بجائزة الأفضل في العالم للمرة السابعة في تاريخها (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021، و2022).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html