الرئيسية

بنكان كويتيان يعدلان عن صفقة استحواذ مقترحة بينهما

أعلن البنك الأهلي الكويتي وبنك الخليج، أمس الاثنين، عن عدولهما عن مشروع الاستحواذ الذي سبق أن أعلنا عنه سابقاً.

 

وقال “الأهلي الكويتي” في إفصاح له على موقع البورصة الكويتية، إن الجهات الاستشارية المكلفة بدراسة جدوى عملية الاستحواذ بينه وبين بنك الخليج “انتهت من مهمتها”.

 

وأوضح أنه بعد مناقشة نتائج التوصية المرفوعة “تم التوافق على العدول عن مشروع الاستحواذ الذي سبق الإفصاح عنه”.

 

وأكد البنك الكويتي، أنه سيستمر في خططه الاستراتيجية “التي تهدف إلى خلق قيمة مضافة للمساهمين من خلال تقديم الخدمات المالية المبتكرة لتحقيق النمو المستدام، آخذاً بعين الاعتبار البيئة التشغيلية الحالية والمستقبلية لتحقيق مصالح المساهمين”.بدوره أكد بنك الخليج في إفصاح له على موقع البورصة الكويتية، أن الجهات الاستشارية المكلفة بدراسة جدوى عملية الاستحواذ بينه وبين بنك الأهلي “انتهت من مهمتها، التي تم التوافق بعد نتائجها على العدول عن مشروع الاستحواذ الذي سبق الإفصاح عنه”.

 

وكان البنكان الكويتيان أعلنا في 2022، أنهما يدرسان فرص استحواذ أحدهما على الآخر مع إمكانية تحويل أحدهما إلى بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

 

ولدى البنك الأهلي نحو 29 فرعاً في الكويت، وفرعان في دبي وأبوظبي، إضافة إلى فرع في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) لتقديم خدمات مصرفية للشركات، و44 فرعاً في مصر بعد الاستحواذ على بنك بيريوس في 2015.

 

كما يُعد بنك الخليج أحد البنوك الكبيرة في الكويت بإجمالي موجودات 6.8 مليارات دينار (نحو 22 مليار دولار)، ونحو 50 فرعاً في جميع أنحاء الكويت، وتصنيفه عند المرتبة “A” وفقاً لوكالات التصنيف الائتماني الكبرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html