الكويت وأمريكا تبحثان أمن الممرات المائية والملاحة في الخليج

أجرى وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم العبد الله الصباح، اليوم الاثنين، مباحثات مع الأدميرال براد كوبر، قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية وقائد الأسطول الخامس، حول التعاون في مجال الأمن البحري.

 

وبحسب بيان للخارجية الكويتية، “تناول اللقاء عمق العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية، وتأكيد أهمية تعزيز التعاون في مجال الأمن البحري، والذي يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين”.

 

وأكد الشيخ سالم خلال اللقاء “أهمية تعزيز وتدعيم أمن الممرات المائية، وضمان حرية وسلامة وحركة الملاحة في منطقة الخليج”.

 

كما شدد على “أهمية تعزيز الجهود الدولية والتعاون في محاربة القرصنة، وتهريب المخدرات والأسلحة ولمواجهة التحديات والتهديدات المشتركة في هذا الإطار”.

من جانبه أعرب قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية وقائد الأسطول الخامس عن “اعتزازه بعلاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين”.

 

وجدد كوبر “شكر وامتنان الولايات المتحدة الأمريكية لدولة الكويت قيادةً وحكومةً وشعباً على استضافة القوات المسلحة الأمريكية على أراضيها، ولكل ما تقدمه من تسهيلات ومساندة لإنجاح عملها”.

وثمّن أيضاً “دور دولة الكويت البارز في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار إقليمياً ودولياً”، مجدداً “التزام الولايات المتحدة الأمريكية الكامل بضمان أمن وسلامة دولة الكويت والمنطقة”.

 

وعُرفت العلاقات الأمريكية الكويتية، منذ سنوات طويلة، بمتانتها وقوّتها في مختلف المجالات؛ السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية، وعلى الأصعدة كافة.

 

كما تحتضن الكويت عدداً من الجنود والمعدات العسكرية الأمريكية المنتشرة في عدد من القواعد مثل قاعدة “علي السالم” الجوية وقاعدتي “عريفجان” و”معسكر الدوحة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html