أرقام وإحصاءاتالرئيسية

السعودية تطلق أول تجربة عالمية لتحديث شبكات “واي فاي”

أطلقت السعودية أحدث أنظمة التنسيق الآلي للترددات “أي إف سي”، لتمكين الجيل الحديث من الواي فاي “E6″، بهدف التوسع في الشبكات الخارجية للجيل الحديث من تقنيات الـ”واي فاي”.

وذكرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أن هذه الخطوة التي أطلقتها تعتبر أول تجربة حية على مستوى العالم.

وأوضحت، وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن الخطوة جاءت بالتعاون مع شركتي “إتش بي إي” و”فيتشرد وايرليس” العالميتين، مشيرة إلى أنها تهدف إلى “تمكين الإدارة الذكية للطيف الترددي في السعودية، من خلال قواعد البيانات الذكية والتخصيص المؤتمت للترددات بما يحقق الاستغلال الأمثل”.كما تهدف إلى “حماية مستخدمي الطيف الترددي من التداخلات الضارة، وتوسيع مدى إمكانات التقنيات الحديثة من واي فاي E6، إضافة إلى تفعيل الشراكة الدولية بين الهيئة والشركات العالمية في القطاع”.

وأوضحت أن ذلك “يأتي امتداداً لريادة المملكة عالمياً في إجمالي الطيف الترددي المتاح لتقنية الـواي فاي وريادتها الإقليمية بصفتها أول دولة في أقاليم أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في إتاحة كامل النطاق (6 جيجا هرتز) للاستخدامات المعفية من الترخيص.

وتقول الهيئة السعودية إن هذا التطور يأتي ضمن دورها بوصفها منظماً رقمياً؛ لـ”تمكين الاستخدامات المبتكرة للطيف الترددي، ودعم تحوّل المملكة إلى مجتمع رقمي والوصول بها إلى الريادة العالمية في التقنيات اللاسلكية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html