الرئيسية

وزير سعودي يكشف عن اجتماع حكومي مع ولي العهد وسط البحر

كشف وزير التجارة السعودي ماجد القصبي عن توجه كبير يقوده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للاهتمام بالبحر الأحمر واستغلال ثرواته من خلال الاستثمارات وإقامة مشاريع مختلفة، مؤكداً وجود إهمال لهذه المنطقة.

 

جاء ذلك خلال لقاء أجرته قناة “إم بي سي”، الأربعاء، قال فيه القصبي: “أنا رجل بحر، وأحب البحر، وكنا مولين ظهرنا للبحر”، مضيفاً: “ولكن أسأل السعوديين ماذا يعرفون عن البحر؟ قلة منهم يعرفون البحر الأحمر! كنا مولين ظهرنا للبحر الأحمر كله”.

 

وأضاف: “عقد الأمير محمد بن سلمان ورش عمل للوزراء بالبحر الأحمر، أتى بجميع الوزراء وأجلسنا في صلب البحر حتى نعيش وسط الثروة الحقيقية”.

 

وتابع مُبدياً استغرابه من كم الإمكانيات التي تتمتع بها منطقة البحر الأحمر: “غيرنا يملك عُشر ما عندنا وطايرين بها طير. نحن لدينا هذه الإمكانيات والثروة، لدينا مزيج سحري للسياحة، الشمس والبحر والجزر والرمل والبيئة، بالإضافة للشعب السعودي الكريم المضياف، ما الذي تريدونه أفضل من هذا؟”

وفي فبراير الماضي، قال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب إن المملكة ستنافس 100 وجهة سياحية عالمية بعد اكتمال مشاريع البحر الأحمر، بحسب صحيفة “الاقتصادية”.

 

وأشار الخطيب، خلال لقائه المستثمرين وأصحاب الأعمال بالغرفة التجارية بمكة المكرمة، إلى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لتعزيز الأداء في القطاع السياحي ورفع مساهمته في الاقتصاد، مبيناً أنه منذ إطلاق استراتيجية السياحة أنشئ العديد من المشاريع التي تساعد في تقديم الخدمات، ونظام السياحة واللوائح الممكِّنة للقطاع الخاص ليعمل في بيئة وبإجراءات واضحة.

 

وسجلت المملكة أكثر من 60 مليون زيارة خلال 2022؛ وذلك بفضل الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تم إطلاقها عام 2019.

 

وتضم الاستراتيجية 10 وجهات رئيسية في السعودية، يتم العمل على تطويرها كمناطق جذب سياحية بمقاييس عالمية بحلول عام 2030.

 

وفي شهر مارس من عام 2020، تأسست الهيئة السعودية للسياحة، التي تعمل على إبراز المملكة كوجهة سياحية وتسويقها عالمياً، ويتضمن ذلك تطوير المنتجات السياحية مع القطاع الخاص، والإشراف على حملاتها الترويجية، وإدارة تجربة السائح.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html