الرئيسية

“بن سلمان” والحكيم يستعرضان علاقات الرياض وبغداد

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان جلسة مباحثات مع زعيم تيار الحكمة في العراق عمار الحكيم، وذلك بعد مرور يوم على لقاء الأول برئيس مجلس النواب العراقي.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) جاء ذلك خلال اجتماع مشترك في جدة اليوم الأحد، جرى خلاله “استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين”.

 

 

وحضر اللقاء وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، ومستشار الأمن الوطني مساعد بن محمد العيبان، وآخرون.

 

وكان “بن سلمان” أجرى، السبت، جلسة مباحثات مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي في جدة، شملت “العلاقات الأخوية بين البلدين” بحسب “واس”.

يشار إلى أن بن سلمان سبق أن أجرى مباحثات هاتفية، في مارس الماضي، مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، تناولت مواصلة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

 

كما أعلنت المملكة استئناف الطيران السعودي رحلاته إلى العراق، حيث استقبل مطار الملك عبد العزيز الدولي، يوم 5 أبريل الجاري، أولى الرحلات الجوية المباشرة المجدولة المنتظمة بين البلدين.

 

وسبق أن قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إن بلاده ستسعى لتعزيز العلاقات المشتركة مع العراق.

 

يذكر أن العلاقات بين الرياض وبغداد شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة، وتنوعت بين الزيارات المتبادلة على مستوى قيادات رفيعة، وإبرام اتفاقيات مختلفة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html