الرئيسية

وزير قطري يجري مباحثات في أوزبكستان ويزور مصنعين عسكريين

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية، مع وزير الدفاع الأوزبكي بخضير قربانوف، سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين الدوحة وطشقند.

 

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، الجمعة، جاء ذلك خلال لقاء الوزيرين في العاصمة الأوزبكية طشقند التي يزورها العطية.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، واستعراض علاقات التعاون بين الجانبين، وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما زار العطية مصنع “بارير” للمنسوجات العسكرية في مدينة تشيرتشيق الأوزبكية.

 

وأجرى جولة تفقدية للمصنع المختص في مجالات النسيج التقني العسكري، الذي أنشئ لإنتاج الملبوسات العسكرية، علماً أن وزارة الدفاع القطرية تملك النسبة الكبرى فيه، بالشراكة مع نظيرتها الأوزبكية.

 

وأجرى العطية أيضاً زيارة إلى مصنع “ZTTZ” لترميم الدبابات في مدينة تشيرتشيق، حيث اطلع على الخدمات التي يقدمها في مجال ترميم الدبابات والآليات العسكرية المختلفة، وأبرز مرافق المصنع.

والثلاثاء الماضي، زار أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أوزبكستان، وجرى خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بين البلدين.

 

وخلال الفترة الأخيرة شهدت العلاقات القطرية الأوزبكية زخماً كبيراً، حيث افتتح وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية سلطان المريخي، في 7 مايو 2023، مقر السفارة القطرية في العاصمة الأوزبكية طشقند، وحضر جولة الحوار السياسي الثالثة بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html