الرئيسية

ضمن دعم بـ 60 مليون دولار.. افتتاح ميدان الملك سلمان في الأردن

افتتح في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم الثلاثاء، “ميدان الملك سلمان بن عبد العزيز” في أحد التقاطعات المرورية الرئيسية ضمن مشاريع تمولها السعودية.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الميدان يأتي ضمن مشروع التقاطعات المرورية في العاصمة الأردنية البالغة قيمته 60 مليون دولار، وبتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.

 

ويهدف مشروع ميدان الملك سلمان لتسهيل الحركة في المناطق التجارية والسكنية القريبة من الميدان والحد من الازدحام والاختناقات المرورية.

 

ويتكوّن المشروع من نفق وثلاثة جسور علوية مربوطة بالطرق الرئيسة، بالإضافة إلى تأهيل الطرق الجانبية وإنشاء أعمال الإنارة وشبكة تصريف مياه الأمطار.وقال وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني، ماهر أبو السمن، إن الحركة المرورية المقدّرة من هذا المشروع تبلغ حوالي 80 ألف مركبة يومياً، وإنه يخدم عدة مناطق متفرقة في عمّان، كما يُعد أحد المشروعات الحيوية التي تلامس حياة المستفيدين بشكل مباشر، مشيداً بالدعم السعودي في سبيل تحسين وتطوير الحركة المرورية في العاصمة الأردنية.

 

من جانبه، قال السفير السعودي لدى الأردن، نايف بن بندر السديري، إن إسهامات المملكة في دعم هذا المشروع، تعبير عن الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة لدعم التنمية والتطوير في الأردن.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المملكة دعمت 43 مشروعاً وبرنامجاً إنمائياً في الأردن منذ عام 1978 للإسهام في تعزيز التنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html