أخبار عالميةالرئيسية

أول برج سعودي قتالي مطور محلياً بنسبة 100%

تحت اسم “رؤية” أصبحت المملكة العربية السعودية تملك أول برج مسلح قتالي مطور محلياً بنسبة 100%.

 

وحسب تقرير نشرته صحيفة “الرياض” المحلية حول النظام، اليوم الأحد، فإن الشركة السعودية للأنظمة الدفاعية (SAMI)، نجحت في تطوير نظام “رؤية”، ليكون أول برج مسلح قتالي سعودي من نوعه مُطوّر محلياً بنسبة 100٪ بالتعاون مع عدد من القطاعات في المملكة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة عرضت النظام في المعرض الدولي للدفاع الذي أقيم في الرياض في شهر مارس 2022، بمشاركة 450 شركة صناعات دفاعية من 37 دولة.

 

ويعتبر نظام البرج المسلح هو الأول ضمن جيل جديد من تقنيات أنظمة الأسلحة الدفاعية التي تنتجها المملكة.

 

ويعكس إطلاقه الدور الكبير الذي اضطلعت به المواهب والكفاءات السعودية الماضية في المملكة، وذلك بعد سنوات من تبادل الخبرات في مجال الصناعات الدفاعية، حسب الصحيفة.والبرج المسلح “رؤية” خفيف الوزن وجاهز للمهام المتعددة، ويمكن تسليحه بمدفع رشاش عيار 12.7، أو رشاش عيار 7.62 ملم، وقاذفة قنابل عيار 40 ملم.

 

وهو كذلك مجهز كلياً بالتحكم فيه عن بعد مع إمكانية إعادة التزود بالذخيرة من داخل البرج. ونظام “رؤية” يتوافق مع احتياجات ومتطلبات القطاعات الدفاعية السعودية.

 

ووفق صحيفة “الرياض”، يمثل النظام خطوة حقيقية إلى الأمام في صناعة الدفاع بالمملكة الجاري توطينها عبر كل المستويات والقطاعات بوتيرة متسارعة.

 

وتأسست شركة “SAMI” من قبل صندوق الاستثمارات العامة في العام 2017، وأصبحت مجموعة تملك عدداً من الشركات المختصة في قطاعات الدفاع والأمن، وقد سجلت منذ تأسيسها العديد من الإنجازات التي كان لها دور مهم في النهوض بإمكانات قطاع الصناعات الدفاعية المحلية.

المصدر : الخليج اونلاين 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html